ينظم مركز Centre de Recherche GlobEcoوبشراكة معInstitute For Leadership And Communication Studies
مائدة مستديرة حول موضوع :‘’اللغة العربية ودورها في التواصل الدبلوماسي ‘’
وذلك يوم 17 فبراير 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال برحاب Adresse: 29 rue Oukaimeden, Agdal,/ ilcs Rabat بالرباط ويشارك في هذه المائدة المستديرة شخصيات من السلك الدبلوماسي وأساتذة جامعين وفاعلون من المجتمع المدني ومنابر إعلامية.
وتأتي أهمية هذه المائدة المستديرة التي تهدف إلي تفعيل جديد للغة العربية في التواصل الدبلوماسي خصوصا بعدما انقطعت العديد من الجسور وازدادت الفجوة بين الوطن العربي وبين عدد من الدول العظمى خصوصا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2011 .
من هنا تتجه الأنظار للدبلوماسية العربية وإلى المهام المنوطة بالجهاز الدبلوماسي العربي في المرحلة المقبلة، فالدبلوماسية هي لغة الحوار والتواصل المباشرة مع الآخر للتعريف بالذات والدفاع عن القضايا وخلق حالة وثقافة السلام وتصحيح بعض التصورات الزائفة وتسعى الدبلوماسية إلى تعظيم الاستفادة المشتركة وإقامة علاقات صحيحة وودية وبناء الجسور للتواصل بين الحكومات والشعوب وتغليب الوفاق والاتفاق وتقليص الاختلاف والخلاف وتسويتها من خلال التفاهم.
كل ذلك يطرح السؤال حول واقع ومستقبل الدبلوماسية العربية والتحديات التي تواجهها والمساهمات التي يمكن أن تقدمها من هنا جاءت النقاشات لتعلق الأسئلة حول الموضوع.
ويعتبر هذا البلاغ دعوة لكل وسائل الاعلام السمعية البصرية والصحافة المكتوبة و الالكترونية لحضور أشغال هذه المائدة قصد تغطية فعالياتها.
IMG_1667IMG_1668

محمد السماني