تظهر الفتيات شغفا ناحية أنواع معينة من الرجال، حتى لو لم تعرفهم بعد، ولكن كثير منهن لا يعرفن أن تلك المميزات التي تجذبهن، قد تكون مؤشرا لعدم التزامه، أي أن علاقتك معه لن تكون آمنة، وإليك أبرز تلك الصفات:

1- الرجل الطفل
لا تقتربي من هذا الرجل إطلاقا، ولا تقيمي معه أي علاقة، ولو كانت علاقة صداقة، فالرجل الطفل لا يعرف معنى المسئولية وخاصة أنه ليس ولي أمره بل هو دائم الاعتماد على الآخرين، فوارد جدا أن يبتعد عنك في حالة وجود علاقة بينكما، بسبب ولاية أصدقائه عليه، هو لا يعرف الأسباب، لكنه تعوّد على تنفيذ أوامر الآخرين.

2- الوسيم
الرجل الوسيم عادة ما يمل من علاقاته، لأنه يفكر بأن هناك الأفضل في انتظاره نظرا لوسامته، وهذا ما أقرته جمعية علم النفس البريطانية في دراسة أفادت أن الوسيمين ينجذبون لعلاقات جديدة إذا شعروا بعدم الارتياح في علاقتهم الحالية.

3- المغرور
الرجل المغرور الذي يرى أنه مكسب في علاقتك به لا داعي من العلاقة معه، لأنها غير آمنة، وقابلة للانهيار والانتهاء سريعا، فهذا المغرور سيشعرك بأنك بلا قيمة، وهو يرى ذلك بالفعل أنه الشخص الأوحد المكسب للجميع، وغالبا ما يمل منك ويتجه لغيرك ليشعر بلذة الغرور.

4- البخيل
البخل صفة منفرة، ولا يمكن أن تتجاوز عنها خاصة إذا عرفتِ أن هذا الشخص لا يمكن أن يلتزم تجاهك، لأن البخيلين يهربون من التزاماتهم ويحولونها على غيرهم والبخل هنا ليس ماديا فقط، بل بخل بالمشاعر والعطاء المعنوي أيضا فهو لا يحب أن يشارك غيره لذا يهرب سريعا من أي علاقة تجبره على الالتزام.

5- المستغل
الشخص كثير الطلبات دائم السؤال عن راتبك وعن علاقاتك بالآخرين، ومن الممكن أن يطلب منك أن تصليه بالآخرين من أجل مصلحة، ليس محل ثقة إطلاقا، لأنه فور اتمام مهامك بالنسبة له سينهي علاقتكما لأي سبب ويهرب ليستغل أخرى.

6- اللعوب
الرجل اللعوب ملاذ للنساء، وتعتقد معظمهن أن الرجل صاحب التجارب عندما يحب يلتزم، وهذه فكرة خاطئة لأن هذا الرجل سريع الملل ويكره الالتزام في مثل هذه العلاقات، ويحب التجديد، فلا تأخذي وعودا من مثل هؤلاء الرجال وابتعدي من البداية.

7- كثير الحجج
المتهرب دائما كثير الأعذار والحجج، وسيأتي إليك في نهاية المطاف بعذر كبير، فهو لا يعرف المسئولية ويعرف جيدا كيف يبرر هروبه أن دخلت معه علاقة، فلا تنتظري أن تكتمل أو تستمر لذا لابد من الابتعاد منذ البداية.