عمال مغاربة بالسعودية يوجهون نداء استغاثة لجلالة الملك محمد السادس

آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2016 - 1:37 صباحًا

توصلت جريدة الرأي الاخر من مجموعة من العمال المغاربة بشركة سعد الحريري بالسعودية بنداء استغاتة موجه الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و هذا نص النداء :

“نداء الــــى ولي أمرنا أمير المؤمنين صاحب الجـلالـة الملك محمد السادس ملك المغرب

الموضوع: شكاية ضد شركة سعودي أوجيه المحدودة

سلام تام بوجود مولانا الإمام أعز الله أمره،

مولاي صاحب الجلالة أعزكم الله،

الحمد لله والصلاة والسلام على مولانا رسول الله و اله و صحبه، سيدي و مولاي صاحب الجلالة و المهابة حفظكم الله، اسمحوا لنا بدايةً أن نقدم لمقامكم العالي بالله شروط الطاعة و الولاء و نعبر لجلالتكم بما يخالج صدورنا من حب و تقدير واعتزاز وفخر بسياستكم الحكيمة و الرشيدة و بنهجكم القويم و السليم لخدمة وطننا الغالي، مغربنا الحبيب. وإننا ونحن مواطنون من أصول مغربية من رعاياكم الأوفياء من جالية المغارية القاطنين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، نقف وقفة رجل واحد في صف واحد مع أبناء شعبكم الوفي وراء جلالتكم بوطنية وعقيدة وإيمان بكل قضايانا المغربية المقدسة للوطن، و على رأسها قضية وحدتنا الترابية من شمالها إلى أقصى جنوبها و من شرقها إلى غربها، تحت شعارنا الخالد “الله الوطن الملك” أعانكم الله على تحمل كل هذه المسؤوليات وحقق على يدكم كل ما يطمح اليه بلدنا المغرب الغالي من تقدم و ازدهار و رخاء.

سيدي و مولاي، لقد حرصتم دائما و أبدا على العناية بمختلف شرائح أبنائكم و رعاياكم المغاربة في جميع بقاع العالم، فاسمحوا لنا يا مولاي أن نعرض على جلالتكم قصتنا و محنتنا بعد أن لحقنا ضرر كبير من قبل شركة سعودي أوجيه المحدودة و هي شركة إنشاءات و صيانة مالكها سعد الحريري و مقرها الرئيسي بالرياض بعد تأخر رواتبنا لفترات تتراوح بين الخمس و الثمانية اشهر حسب القطاع و المشروع, و نحيطكم علما سيدي أن هاته المعاناة بدأت مند أبريل 2015 بتأخر الرواتب و وصلت لحد انقطاعها في أكتوبر 2015,

سيدي و مولاي،

إن عدد المغاربة العاملين بالشركة بقطاعيها الصيانة و المشاريع يصل لأزيد من 1500 موظف بمختلف الرتب (عمال، تقنيين ,مهندسين ,إداريين…), و كل واحد منهم يعول أسرة إن لم نقل أسرا أصبح حالها ما الله به عليم, و إضافة الى عدم سداد الرواتب

فان الشركة تقاعست حتى عن سداد كلفة تجديد الإقامات التي تصل لزهاء 8000 درهم مغربي للفرد مما اضطر بعض العمال وخاصة دوي الأسر إلى الغاء إجازاتهم السنوية لعدم قدرتهم على دفع مستحقات التجديد وتأشيرة الخروج وتذاكر الطائرة وكل التبعات لكل أفراد أسرهم متخليين بدلك عن حلم يراود أبناءهم طيلة السنة أو السنتين ألا و هو قضاء عطلتهم في كنف الأسرة بالوطن الحبيب و البقاء في مصير معلق دون مدخول مادي ليعولوا أسرهم أو حتى يمكنهم من تسجيل أبنائهم في المدارس.

بل وأبعد من دلك يا مولاي فقد حرم حتى العمال الدين قدموا استقالاتهم حقهم في تعويضات نهاية الخدمة و تذكرة العودة النهائية و هم ينتظرون مند أشهر دون مجيب و دون استفادة من الراتب باعتبارهم خارج الخدمة.

سيدي ومولاي، إننا واثقون في ما تصبو اليه جلالتكم من نشر العدل وتحقيق العدالة ومحاربة الفساد و الظلم، و نصرة المظلوم كما تؤكدون على ذلك في كل خطاباتكم السامية لشعبكم الوفي وبعملكم الدؤوب و المتواصل لبناء مغرب ديموقراطي، مغرب المؤسسات و حقوق الإنسان و الحق و القانون. أسأل الله سبحانه وتعالى بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يسدد خطاكم و يحفظكم لشعبكم المغربي الوفي، نصركم الله و رعاكم.

سيدي و مولاي، نقف بين يديكم بكل احترام و إجلال ملتمسين من جلالتكم أن تنفسوا عنا كربتنا في محنتنا بوقف هذا الحيف و رفع الظلم و تحقيق العدالة و تمكيننا من حقوقنا المتأخرة، سائلين الله عز وجل أن يكلل أعمالكم بالنجاح و يشملكم بحسن توفيقه و جميل رعايته ويوفقكم ويجعلكم ذخرا لهذا البلد و دمتم الى وطنكم بموفور الصحة و العافية مدعوما برضا الله و حب ابناء شعبكم من شماله الى أقصى جنوبه و حفظ الله لكم قرة عينكم، ولي عهدكم صاحب السمو الأمير مولاي الحسن و صاحبة السمو الأميرة للا خديجة و سائر الأسرة الملكية الشريفة، انه سميع مجيب. والسلام على المقام العالي بالله.

الرأي الآخر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)